من جديد Anonymous تضرب مواقع حكومية بريطانية

التعليقات مغلقةMonday, April 09, 2012

شنت مجموعة Anonymous هجوم الكتروني أمس على ثلاث مواقع تابعة لحكومة المملكة المتحدة .

وتعطل موقع وزارة الداخلية البريطانية لعدة ساعات خلال الليل واستمرت المشكلات به خلال يوم الاحد عندما وجد زوار الموقع رسالة تقول “الصفحة غير موجودة ” تظهر بصورة متكررة ، وفق مانقله تقرير من وكالة رويترز الاخبارية .

وقالت متحدثة باسم الوزارة “تعرض موقع وزارة الداخلية لهجوم على الانترنت الليلة الماضية.” واضافت :” ليست هناك اشارة على ان الموقع تعرض للتخريب ولم تتأثر الانظمة الاخرى لوزارة الداخلية. الاجراءات التي اتخذت لحماية الموقع تسببت في عدم تمكن الناس من دخول الموقع مؤقتا”

وكانت مجموعة الهاكرز نفسها ، المنسوب اليها هذا الهجوم ، قد توعدت بشلّ حركة الانترنت في العالم ، في اليوم الاخير من شهر مارس الماضي ، وهو الأمر الذي لم يحدث بأي صورة من الصور .

وقالت رسائل على موقع تويتر قيل انها من جماعة انونيمس ان الجماعة تقف وراء الهجوم الذي عطل الخدمة والذي اجري عن طريق اغراق القراصنة للموقع بطلبات معلومات مما يجعل الموقع غير متاح للمستخدمين الحقيقيين.

وحذرت الرسائل ، في تحدي واضح لقدرات الحكومة البريطانية ، من هجمات اخرى مستقبلا على مواقع الحكومة البريطانية كل يوم سبت بصورة متكررة اسبوعياً .

واشارت الرسائل التي نشرت على تويتر ، ونسبت لمجموعة المجهولين ، الى وجود عدة دوافع لديهم للهجوم على المصالح البريطانية على شبكة الانترنت ، من بينها خطط الحكومة لسن قانون يتيح لاجهزة الامن تطوير قدرات المراقبة الرقمية ، وهي الخطط التي أشرنا اليها في سوالف قبل بضعة أيام .

ونفذت جماعة انونيمس وجماعة لولزسك عددا من الهجمات الكبيرة ضد شركات ومؤسسات من بينها وكالة المخابرات المركزية الامريكية والوكالة البريطانية لمكافحة الجرائم المنظمة الخطيرة وشركة سوني اليابانية ومواقع حكومية مكسيكية ، بالاضافة الى موقع الفاتيكان .

مصدر



Edit Post…